داعش يتقدم و يسيطر علي ريف حلب الشمالي و يتراجع علي الجبهة السورية الجنوية




 داعش يتقدم و يسيطر علي ريف حلب الشمالي و يتراجع علي الجبهة السورية الجنوية
 داعش يتقدم و يسيطر

داعش يتقدم و يسيطر علي ريف حلب الشمالي و يتراجع علي الجبهة السورية الجنوية امام تنظيم القاعدة في بلاد الشام.


ففي ريف حلب الشمالي، تمكن “داعش” من السيرة على عدة قرى محاولاً فتح طريقه نحو مدينة اعزاز، حيث يخوض معارك عنيفة مع مسلحي “الجبهة الشامية”. وافادت معلومات عن مقتل 45 مقاتلاً معارضاً كما لقي 30 مسلحا من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم في المواجهات ذاتها.


واستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد منتصف ليل الأحد بعدد من القذائف الصاروخية، مناطق في مدينة مارع ومناطق أخرى من بلدة تل رفعت وقرية تلالين، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى.


أما في قرية أسنبل، قرب مارع بريف حلب الشمالي، والتي يسيطر عليها “داعش”، فلقي 3 مدنيين مصرعهم جراء سقوط عدد من القذائف التي أطلقتها الكتائب المقاتلة.


وفي ريف درعا جنوب البلاد، سيطرت جبهة “النصرة”، على حاجز “العلان”، وقرية “بيت آرا”، وأجزاء من بلدة “نافعة” في منطقة حوض اليرموك، غرب محافظة درعا، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي تنظيم “داعش”.


وبسيطرة المعارضة السورية المسلحة على هذه المناطق، خسر “داعش” خط دفاع رئيسي لآخر معاقله غرب درعا، بالجنوب السوري، وهي بلدات جملة، والشجرة، وعابدين.


يأتي ذلك بعد ايام على إنسحابه من بلدة “سحم الجولان” التي كانت احد اهم معاقله في المنطقة. ومن المتوقع أن تتراجع “الدولة الإسلامية” كليا من درعا بعد التقدم الكبير الذي تحققه الفصائل المسلحة.




هذا ياتي بينما كثفت وحدات من الجيش السوري في درعا ضرباتها على أوكار “جبهة النصرة” وتنظيمات متشددة أخرى، حيث أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية في الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام، 40 كم شرق مدينة درعا، دمرت خلالها بؤرا لمقاتلي “جبهة النصرة” وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

الفيسبوك
0 اخري
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More